عقار حدائق القبة المنهار
عقار حدائق القبة المنهار


«قام بأعمال تكسير في الحوائط».. القبض على مالك الطابق الأرضي بعقار حدائق القبة المنهار

باسم دياب

الإثنين، 17 يوليه 2023 - 11:54 ص

ألقت أجهزة الأمن بالقاهرة القبض على مالك الطابق الأرضي بعقار حدائق القبة المنهار.. وتم ضبط مالك الطابق الأرضي لقيامه بأعمال هدم في الحوائط يعتقد أنها أحد أسباب الانهيار.

اقرأ أيضا| الأمن يواصل رفع أنقاض عقار حدائق القبة المنهار

ويكثف رجال المباحث جهودهم للقبض على صاحب العقار .

وكشف مصدر مطلع مفاجأة مدوية في واقعة انهيار عقار حدائق القبة والذي أسفر عن وفاة 8 أشخاص حتى الآن. 

وقال المصدر، أن العقار صادر له قرار ترميم كامل منذ 31 سنة وتحديدا في عام 1992، وألزمت مالكه بأعمال ترميم كاملة للعقار بسبب تأكل الجدران. 

وتابع المصدر أن مالك العقار لم يلتزم بتنفيذ القرار وجار ضبطه. 

ارتفع عدد ضحايا عقار حدائق القبة المنهار إلى 8  متوفيين فيما يبحث رجال الإنقاذ البري عن مفقودين .

وأسفر الحادث عن وفاة كلا من محمدع، 39 سنة، وشهد إ،  41 سنة. وكريمة إبراهيم 25 سنة، وروجينا محمد عبد الفتاح 4 سنوا، فاطمة ع،  32 سنة، ، نسمة ع،  26  سنة ، وعلي ج،  عام واحد، 

كما أصيب كلا من  ياسين م، 9 سنوات، وسارة ح، ، واثنان آخران، تم نقلهم لمستشفي الدمرداش لتلقى العلاج. 

تحفظ فريق من رجال مباحث القاهرة على كاميرات المراقبة بمحيط حادث انهيار عقار حدائق القبة والذى أسفر عن وفاة 8 أشخاص حتى الآن. 

كما يقوم رجال المباحث بمناقشة شهود العيان والجيران للوقوف على ملابسات الواقعة ويتم فحص تراخيص المنزل ومعرفة أسباب الأنهيار.

إخلاء العقارات المجاورة لعقار حدائق القبة المنهار وفصل الكهرباء والغاز 

وأخلت أجهزة الأمن بمديرية أمن القاهرة العقارات المحيطة بموقع حادث انهيار عقار حدائق القبة لحين الإنتهاء من عمليات الإنقاذ. 

ويتم فحص المنازل للتأكد من سلامتها وعدم تاثرها من انهيار العقار المجاور .

كما تم قطع الكهرباء والغاز عن المنطقة كإجراء احترازي.. وأخلت أجهزة الأمن بمديرية أمن القاهرة العقارات المحيطة بموقع حادث انهيار عقار حدائق القبة لحين الإنتهاء من عمليات الإنقاذ، ويتم فحص المنازل للتأكد من سلامتها وعدم تاثرها من انهيار العقار المجاور.

تلقت غرفة عمليات النجدة بمديرية امن القاهرة لقت بلاغا يفيد بوقوع انهيار عقار مكون من ارضى و4 طوابق وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية والشرطة الى مكان البلاغ في منطقة حدائق القبة، ودفع مرفق الاسعاف بـ 3 سيارات  ، كما دفع حى حدائق القبة بمعدات لرفع الانقاض .

وكشف الفحص المبدئى وفاة 8  أشخاص وإصابة آخرين والبحث عن مفقودين فيما تم نقلهم الى المستشفى  وجارى اتخاذ الاجراءات اللازمة تجاه الواقعة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة